Putri Hanya MilikMoe
Assalamualaikum wr wb
nompang nanya tuk smua ikhwan dan ahkwat yg ada di rup ini
pertanyaannya begini
ada seoarang wanita di hamili pacarnya,apakah boleh wanita tersebut di nikahi oleh laki"lain
maksudku bukan laki"yg mennghamilinya
dan bagai mana hukumnya ,,,,,,,,,,,?
Mohon penjelasannya
JAWABAN
PrEman Berr Tassbíihh >>>
ﻓﺮﻉ ﻟﻮ ﻧﻜﺢ ﺣﺎﻣﻼ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﺎ ﺻﺢ ﻧﻜﺎﺣﻪ ﺑﻼ ﺧﻼﻑ
ﻭﻫﻞ ﻟﻪ ﻭﻃﺆﻫﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻭﺟﻬﺎﻥ ﺃﺻﺤﻬﻤﺎ ﻧﻌﻢ ﺇﺫ
ﻻ ﺣﺮﻣﺔ ﻟﻪ ﻭﻣﻨﻌﻪ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ
ﺭﻭﺿﺔ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﻭﻋﻤﺪﺓ ﺍﻟﻤﻔﺘﻴﻦ ﺝ8 ﺹ375
Innalillahi Wainna Ialaihi Rojiuun >>> Wa'alaikum salam menikahi wanita hamil zina dperbolehkan dan tidak ada iddah bagi wanita hamil zina.namun jika menikahi keadaan hamil hukumnya makruh,baik yang menikahinya orang yang menzinahi atau orang lain
Referensi
المجموع – (ج 16 / ص 242
فرع) إذا زنت المرأة لم يجب عليها العدة، سواء كانت حائلا أو حاملا، فإن كانت حائلا جاز للزاني ولغيره عقد النكاح عليها وإن حملت من الزنا فيكره نكاحها قبل وضع الحمل، وهو أحد الروايتين عن أبى حنيفه رضى الله عنه وذهب ربيعه ومالك والثوري وأحمد وإسحاق رضى الله عنهم إلى أن الزانيه يلزمها العدة كالموطوءة بشبهه، فإن كانت حائلا اعتدت ثلاثه أقراء، وإن كانت حاملا اعتدت بوضع الحمل، ولا يصح نكاحها قبل وضع الحمل. قال مالك رضى الله عنه: إذا تزوج امرأة ولم يعلم أنها زانيه ثم علم أنها حامل من زنا فإنه يفارقها، فإن كان قد وطئها لزمه مهر المثل. وقال ربيعه: يفارقها ولا مهر عليه. وذهب ابن سيرين وأبو يوسف رضى الله عنهما إلى أنها ان كانت حائلا فلا عدة عليها، وإن كانت حاملا لم يصح عقد النكاح عليها حتى تضع وهى الرواية الاخرى عن أبى حنيفه. دليلنا قوله تعالى (وأحل لكم ما وراء ذلكم) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحرم الحرام الحلال) والعقد على الزانيه كان حلالا قبل الزنا وقبل الحمل فلا يحرمه الزنا. وروى أن رجلا كان له ابن تزوج امرأة لها ابنة ففجر الغلام بالصبيه، فسألهما عمر رضى الله عنه فأقرا فجلدهما وحرص أن يجمع بينهما بالنكاح فأبى الغلام ولم ير عمر رضى الله عنه انقضاء العدة، ولم ينكر عليه أحد، فدل على أنه اجماع ولانه وطئ لا يلحق به النسب، أو حمل لا يلحق بأحد فلم يمنع صحة النكاح كما لو لم يوجد
Referensi
بغية المسترشدين ص 201
مسئلة: يجوز نكاح الحامل من الزنى سواء الزاني وغيره ووطءها حينئذ مع الكراهة
Link Asal
https://www.facebook.com/groups/Fiqhsalafiyyah/permalink/488575307880496/ ?comment_id=488767591194601&offset=0&total_comments=29
Assalamualaikum wr wb
nompang nanya tuk smua ikhwan dan ahkwat yg ada di rup ini
pertanyaannya begini
ada seoarang wanita di hamili pacarnya,apakah boleh wanita tersebut di nikahi oleh laki"lain
maksudku bukan laki"yg mennghamilinya
dan bagai mana hukumnya ,,,,,,,,,,,?
Mohon penjelasannya
JAWABAN
PrEman Berr Tassbíihh >>>
ﻓﺮﻉ ﻟﻮ ﻧﻜﺢ ﺣﺎﻣﻼ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﺎ ﺻﺢ ﻧﻜﺎﺣﻪ ﺑﻼ ﺧﻼﻑ
ﻭﻫﻞ ﻟﻪ ﻭﻃﺆﻫﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻭﺟﻬﺎﻥ ﺃﺻﺤﻬﻤﺎ ﻧﻌﻢ ﺇﺫ
ﻻ ﺣﺮﻣﺔ ﻟﻪ ﻭﻣﻨﻌﻪ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ
ﺭﻭﺿﺔ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﻭﻋﻤﺪﺓ ﺍﻟﻤﻔﺘﻴﻦ ﺝ8 ﺹ375
Innalillahi Wainna Ialaihi Rojiuun >>> Wa'alaikum salam menikahi wanita hamil zina dperbolehkan dan tidak ada iddah bagi wanita hamil zina.namun jika menikahi keadaan hamil hukumnya makruh,baik yang menikahinya orang yang menzinahi atau orang lain
Referensi
المجموع – (ج 16 / ص 242
فرع) إذا زنت المرأة لم يجب عليها العدة، سواء كانت حائلا أو حاملا، فإن كانت حائلا جاز للزاني ولغيره عقد النكاح عليها وإن حملت من الزنا فيكره نكاحها قبل وضع الحمل، وهو أحد الروايتين عن أبى حنيفه رضى الله عنه وذهب ربيعه ومالك والثوري وأحمد وإسحاق رضى الله عنهم إلى أن الزانيه يلزمها العدة كالموطوءة بشبهه، فإن كانت حائلا اعتدت ثلاثه أقراء، وإن كانت حاملا اعتدت بوضع الحمل، ولا يصح نكاحها قبل وضع الحمل. قال مالك رضى الله عنه: إذا تزوج امرأة ولم يعلم أنها زانيه ثم علم أنها حامل من زنا فإنه يفارقها، فإن كان قد وطئها لزمه مهر المثل. وقال ربيعه: يفارقها ولا مهر عليه. وذهب ابن سيرين وأبو يوسف رضى الله عنهما إلى أنها ان كانت حائلا فلا عدة عليها، وإن كانت حاملا لم يصح عقد النكاح عليها حتى تضع وهى الرواية الاخرى عن أبى حنيفه. دليلنا قوله تعالى (وأحل لكم ما وراء ذلكم) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحرم الحرام الحلال) والعقد على الزانيه كان حلالا قبل الزنا وقبل الحمل فلا يحرمه الزنا. وروى أن رجلا كان له ابن تزوج امرأة لها ابنة ففجر الغلام بالصبيه، فسألهما عمر رضى الله عنه فأقرا فجلدهما وحرص أن يجمع بينهما بالنكاح فأبى الغلام ولم ير عمر رضى الله عنه انقضاء العدة، ولم ينكر عليه أحد، فدل على أنه اجماع ولانه وطئ لا يلحق به النسب، أو حمل لا يلحق بأحد فلم يمنع صحة النكاح كما لو لم يوجد
Referensi
بغية المسترشدين ص 201
مسئلة: يجوز نكاح الحامل من الزنى سواء الزاني وغيره ووطءها حينئذ مع الكراهة
Link Asal
https://www.facebook.com/groups/Fiqhsalafiyyah/permalink/488575307880496/
Tidak ada komentar:
Posting Komentar