Al-Hadist
عن عثمان رضى الله عنه قال : إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخلل لحيته فى الوضوء. أخرجه الترمذى وصححه ابن خزيمة
Diceritakan dari Utsman ibn Affan (r.a), beliau berkata: “Sesungguhnya Nabi Muhammad SAW sentiasa mencelah-celahi janggutnya ketika berwudu.
Diriwayatkan oleh al-Tirmizi dan dinilai sahih oleh Ibn Khuzaimah
Adapun jenggot dan berris/jambang yang tipis maka wajib d basuh luarnya dan juga dalamnya serta kulit di bawahnya. Ketika tebal maka wajib dibasu luarnya saja. Kecuali jenggotnya perempuan dan khuntsa maka wajib meresap kedalamnya.
Referensi
كاشفة السجا في شرح سفينة النجا (ص: 18
وأما اللحية والعارضان فإن خفا وجب غسل ظاهرهما وباطنهما مع البشرة التي تحتهما، وإن كثفا وجب غسل ظاهرهما دون باطنهما للمشقة إلا إذا كانا لامرأة وخنثى فيجب إيصال الماء لباطنهما مع بشرتهما لندرة ذلك مع كونه يندب للمرأة إزالتهما
Referensi
نهاية الزين (ص: 19
وإذا كثفت لحية الرجل وعارضاه كفاه غسل ظاهر ذلك وهو الطبقة العليا من الشعر وضابط الكثافة أن لا ترى البشرة من خلال الشعر عند التخاطب مع القرب ولو خفت اللحية والعارضان بأن ترى البشرة من الشعر عند التخاطب مع القرب
Referensi
كفاية الأخيار (ص: 24
وأما شعر العارضين فإن كان خفيفا وجب غسل ظاهره وباطنه مع البشرة وإن كان كثيفا وجب غسل ظاهره على الأظهر ولو خف بعضه وكثف بعضه فالراجح أن للخفيف حكم الخفيف المحض وللكثيف حكم الكثيف المحض
عن عثمان رضى الله عنه قال : إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخلل لحيته فى الوضوء. أخرجه الترمذى وصححه ابن خزيمة
Diceritakan dari Utsman ibn Affan (r.a), beliau berkata: “Sesungguhnya Nabi Muhammad SAW sentiasa mencelah-celahi janggutnya ketika berwudu.
Diriwayatkan oleh al-Tirmizi dan dinilai sahih oleh Ibn Khuzaimah
Adapun jenggot dan berris/jambang yang tipis maka wajib d basuh luarnya dan juga dalamnya serta kulit di bawahnya. Ketika tebal maka wajib dibasu luarnya saja. Kecuali jenggotnya perempuan dan khuntsa maka wajib meresap kedalamnya.
Referensi
كاشفة السجا في شرح سفينة النجا (ص: 18
وأما اللحية والعارضان فإن خفا وجب غسل ظاهرهما وباطنهما مع البشرة التي تحتهما، وإن كثفا وجب غسل ظاهرهما دون باطنهما للمشقة إلا إذا كانا لامرأة وخنثى فيجب إيصال الماء لباطنهما مع بشرتهما لندرة ذلك مع كونه يندب للمرأة إزالتهما
Referensi
نهاية الزين (ص: 19
وإذا كثفت لحية الرجل وعارضاه كفاه غسل ظاهر ذلك وهو الطبقة العليا من الشعر وضابط الكثافة أن لا ترى البشرة من خلال الشعر عند التخاطب مع القرب ولو خفت اللحية والعارضان بأن ترى البشرة من الشعر عند التخاطب مع القرب
Referensi
كفاية الأخيار (ص: 24
وأما شعر العارضين فإن كان خفيفا وجب غسل ظاهره وباطنه مع البشرة وإن كان كثيفا وجب غسل ظاهره على الأظهر ولو خف بعضه وكثف بعضه فالراجح أن للخفيف حكم الخفيف المحض وللكثيف حكم الكثيف المحض
Tidak ada komentar:
Posting Komentar