Jumat, 25 April 2014

HUKUM HUBUNGAN INTIM DENGAN HEWAN WAJIBKAH MANDI BESAR

Muhammad Antor

Assaalamu'alaikum wr wb.
Mhon maaf sya ingin bertanya, bagaiman menurut madzhab asy-syafi'i kalau seumpama ada laki2 yg berhubungan intim dengan hewan, apakah laki2 itu wajib mandi besar atau tidak ? Mohon bantuannya. Trimakasih.
Wessaalamu'alaikum wr wb.


Jawaban : 

Kakek Jhosy 
Hubungan intin atau memasukan hasyafah kedalam hewan atau manusia dll baik dimasukan dari depan / farjik atau dari belakang/dubur laki2 maupun perempuan hidup atau mati kecil atau besar /dewasa maka WAJIB adus/Mandi

Referensi 
المجموع شرح المهذب ( ج II ص105)

أما إيلاج الحشفة فيوجب الغسل بلا خلاف عندنا، والمراد بإيلاجها إدخالها بكمالها في فرج حيوان آدمي أو غيره، قبله أو دبره، ذكر أو أنثى، حي أو ميت، صغير أو كبير، فيجب الغسل في كل ذلك، والله اعلم

Link Sumber tanya jawab :
https://m.facebook.com/groups/382134218524606?view=permalink&id=668832356521456&ref=bookmark

Rabu, 02 April 2014

HUKUM TAHALLUL / CUKUR BAGI ORANG YANG TIDAK PUNYA RAMBUT

Durö Böy 
29 Maret pukul 13:42 
Assalamualaikum wr wb

Bagaimana cara Tahallulnya bagi orang Botak Dan NGonyeer tanpa rambut dalam ibadah Umrah plus Ibarotnya.........!

Atas jawaban poro ustad and satri ponpes Dunia maya Sukron Katsiron


Jawaban I
Wa'alalaikum salam wr wb
Idem Guz Zein saja ach .
Tidak perlu mencukur rambut bila tidak punya rambut (Botak) 
Dan tidak wajib bayar fidyah . Dan sunnah menempelkan mus nya/Alat pencukur (Ghunteng madura red)

Referensi
Al-Majmuk Syar Muhaddzab juz 8 / 186

قال النووي رحمه الله: إذا لم يكن على رأسه شعر بأن كان أصلع أو محلوقا فلا شيء عليه فلا يلزمه فدية ولا إمرار الموسى ولا غير ذلك لما ذكره المصنف، ولو نبت شعره بعد ذلك لم يلزمه حلق ولا تقصير بلا خلاف لأنه حالة التكليف لم يلزمه، قال الشافعي والأصحاب: ويستحب لمن لا شعر على رأسه إمرار الموسى عليه، ولا يلزمه ذلك بلا خلاف عندنا. انتهى


Jawaban II
Guz Zein 
مغني المحتاج إلى معرفة معاني ألفاظ المنهاج - 798 

 وَمَنْ لَا شَعْرَ ) كَائِنٌ ( بِرَأْسِهِ ) أَوْ بِبَعْضِهِ كَمَا قَالَهُ الْإِسْنَوِيُّ بِأَنْ حَلَقَ كَذَلِكَ أَوْ كَانَ قَدْ حَلَقَ ، وَاعْتَمَرَ مِنْ سَاعَتِهِ كَمَا مَثَّلَهُ الْعِمْرَانِيُّ ( يُسْتَحَبُّ ) لَهُ ( إمْرَارُ الْمُوسَى عَلَيْهِ ) بِالْإِجْمَاعِ كَمَا قَالَهُ ابْنُ الْمُنْذِرِ كُلِّهِ أَوْ بَعْضِهِ تَشْبِيهًا بِالْحَالِقِينَ ، وَإِنَّمَا لَمْ يَجِبْ الْإِمْرَارُ ، لِأَنَّ ذَلِكَ فَرْضٌ تَعَلَّقَ بِجُزْءِ آدَمِيٍّ فَسَقَطَ بِفَوَاتِهِ كَغَسْلِ الْيَدِ فِي الْوُضُوءِ .

Sumber Tanya Jawab : https://m.facebook.com/groups/382134218524606?view=permalink&id=654738161264209